حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1587318 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
31/8/2011

المصدر: البلد
عدد القرّاءالاجمالي : 3475


هل بدأت الفتنة من إمارة الشمال لتقسيم الجيش

د.نسيب حطيط

بناء على شعار"لن نبقى صامتين"على مايجري في سوريا،وبعد صلاة"التراويح "اطلق نائب " ثورة الارز"،صرخته ضد الجيش اللبناني واصفا ايّاه "بالمحتل" كما الجيش الإسرائيلي ، و ممارساته بالكيدية و الاستنسابية،ومتطاولا على قائد الجيش كشخص "فاشل"، داعيا ابنائه واخوته من "جماعته" المذهبية و السياسة ،للتمرد مقدمة لمقاومته، حفظا لحقوق تياره و حلفائه ،مؤكدا انه لن يعتذر ،وان تصريحه ليس إنفعاليا بل موقف سياسي ،كلف الإعلان عنه ، ليهدد بتقسيم الجيش والكيان،وهذا يؤشر لما يحضرمن مشاريع خطيرة للبنان بتخطيط اميركي وتنفيذ بعض اللبنانيين بمساعدة اجهزة المخابرات المتعددة الجنسيات العربية و الدولية المقيمة في لبنان.

ونتساءل ماهي دوافع النائب الثوري لتصريحاته الفتنوية و ماهي الاجراءات القانونية ضد هذا النائب وافعاله؟!

ان القراءة الاولية لإنفعالات النائب وتياره ضد الجيش قد بدأت مع الاحداث السورية خاصة في المناطق الشمالية ،في وادي خالد(اللبنانية) وتل كلخ(السورية) عندما منع الجيش تسلل المسلحين الى سوريا، ومنع قيام قاعدة دعم لهم ،تحت عنوان رعاية المهجرين ، وكذلك قضية تهريب السلاح من مارينا سوليدير من قبل مخابرات الجيش،والتي تم إغلاقها بسرعة واطلاق المتهمين،والقاء القبض على المخبر من الجيش عقابا له، وتم تسهيل فرار بعض سجناء فتح الاسلام من سجن رومية للمرة الرابعة او الخامسة ضمن خطة منهجية لعمليات فرار جديدة.

لقد قاتل الجيش اللبناني منظمة فتح الاسلام ،وسقط له مئات الشهداء و الجرحى،فاذا كانت فتح الاسلام صناعة سورية كما تدعي قوى 14 آذار،فعليها ان تكافىء الجيش و تسانده،لا ان تعتدي عليه وتشتمه وتصف قائده بالفاشل ومخابراته"بالشبيحة" و هو التعبير الذي تستخدمه الفضائيات و المعارضة السورية ضد الاجهزة الامنية السورية،و الظاهر ان فتح الاسلام هي صناعة اميركية برعاية محلية ،يسارع حماتها للانقضاض على الجيش الذي حمى مظاهراتهم قبل اسقاط حكومة الرئيس عمر كرامي في عهد الجهاز الامني اللبناني- السوري كما يدعون.

هل ان الهجوم على الجيش خطوة استباقية لتقييده لتسهيل مايخطط له من فتن مذهبية في لبنان، كان ضحيتها الشيخ بسام المحمود في عكار ؟ بعدما عجز القرار الاتهامي عن اشعالها،والعمل لإستيلاد الفتنة مهما كان الثمن ولو عبر تقسيم الجيش كما حصل عام 1975 لتسهيل قيام الكانتونات المذهبية ،واساسها الإمارة السلفية الأمنية في الشمال، كمحطة الزامية للعبور الى الدولة..؟والتي تريدها ثورة الارزكمنتج أميركي -غربي متصالحة مع "الجارة" اسرائيل ومعادية لسوريا وايران وحركات المقاومة لتسهيل التوطين ؟

اذا تقاعست الاجهزة المعنية العسكرية و القانونية عن معاقبة مطلقي التصريحات ورعاتهم، فسنكون على مشارف الفتنة القادمة، وإذا سكت الجيش عن الاهانة، فما الذي سيمنع اطرافا اخرى، للتطاول عليه وإسقاط هيبته و مناعته.

واذا كانت القوى السياسية حريصة على الجيش لحفظ السلم الاهلي عليها ان لاتنسى بأنه الجيش العربي الوحيد منذ حرب 1973 الذي لايزال يطلق النار بإتجاه اسرائيل ويقتل جنودها كما تقتل جنوده ؟ فلماذا يترك الجيش وحيدا ، ليشتمه صغار الناس من نواب "الصدفة "او يقتله المسلحون السلفيون ؟

فليبادر القضاء لتطبيق القوانين، ، ولتبادر قيادة الجيش لوضع الجميع امام مسؤولياتهم ،ولتبادر القوى السياسية الوطنية و المراجع الروحية لنصرة الجيش،لأن البعض يريد إسقاط المنظومة الثلاثية (الجيش والشعب والمقاومة) وقد بدأت بالجيش لظنها بأنه الحلقة الأضعف وفق اعتقادها وعجزها عن إسقاط المقاومة ؟

فليحاسب كل متطاول على الجيش و الأمن و الاستقرار ،وإذا خضعت قضية العقاب والمحاسبة ، لحسابات طائفية او مذهبية او سياسية ،فعلى لبنان السلام ،و ليستعد اللبنانيون لحرب داخلية جديدة ،بديلة عن الحرب الاسرائيلية .. إذا لم يطفأوا الفتنة قبل اشتعالها...

؟


مقالات ذات علاقة


لازلنا عتّالين لايحزن لموتنا أحد نسيب حطيط #وُلدنا في بلد لم يعترف بنا...#محرومون مبعدون ... كنا...


الإستهزاء بأوجاع الناس نسيب حطيط مايلفت الانتباه والاستغراب #غياب_القيادات_والأحزاب..عن معاناة...


مراجعة نقدية لنعترف بخسائرنا نسيب حطيط ليس عيبا او نقيصة ان #تنهزم في حرب او معركة رغما عنك...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by